22‏/4‏/2012

بالصور.. ناطحة أرض من 16 طابقًا تكلف 555 مليون دولار



كشفت صحيفة "ذا ديلي ميلالبريطانية مخططًا لأحد المصممين المعماريين لبناء فندق فخم بتكلفة555 مليون دولار تحت مستوى سطح الأرض بمدينة شانجهاي الصينية، ويتكون من 16 طابقًا ويحتوي على 380 غرفة، مع تكلفة للغرفة في الليلة الواحدة تتعدى 320 دولارًا.
وأشارتالصحيفة إلى أن الفنادق تحاول أن تتميز بعضها عن بعض بالمشاهد الخلابة التي يراها روادها من غرفهم، كالسماء أو البحر أو مشهد بانورامي لمدينة، لكن مصممي هذا الفندق قرروا أن يذهبوا في الاتجاه المعاكس، وينزلوا إلى أعماق الأرض بعمق16 طابقًا.
وقد حدد المصممون موقع الفندق بأحد المحاجر المهجورة على بعد 30 ميلاً من مدينة شانجهاي، عند سفح جبل تيانماشان.
وكما تتفاخر ناطحات السحاب بعلوها الشاهق وبالمطاعم الفاخرة على أسطحها، فإن العكس تمامًا ينطبق على هذا الفندق الذي يتميز فيه أدواره السفلى بمطعم تحت الماء، ومجمع رياضات مائية، وحوض أسماك عمقه 10 أمتار.
وأوضح مصممو المشروع أن المنطقة المحيطة بالفندق، وعلى مساحة 428 ألف متر مربع، ستكون حديقة ومتنزهًا له الطابع نفسه، وسيحتوي على مساحة لممارسة رياضة القفز من المسافات العالية بالحبال، وتسلق الصخور.
وعمل مطورو المشروع بمجموعة شيماو الصينية مع شركة أتكينز البريطانية لتصميم هذا الفندق الخيالي الذي يأملون الانتهاء منه في أواخر عام 2014 أو أوائل عام 2015.
ويُعتقَد أن هذا المشروع الضخم سوف يكلف ما لا يقل عن 555 مليون دولار، مع تكلفة للغرفة في الليلة الواحدة تتعدى 320دولارًا.
(شانجهاي - mbc.net)

اقرأ ايضا