25‏/6‏/2012

فيتنام


أن هذا البلد الرائع يعتبر من أهم الأماكن ذات التاريخ العريق والاقتصاد المتنامي والمزدهر، والمناظر الطبيعية الخلابة كالشواطئ الرملية والسفن الشراعية السياحية التي تمخر حول الجزر شديدة الانحدار الممتعة وهي بالآلاف وسط مياه فيروزية اللون،
بالإضافةإلى سلسلة الجبال التي غمرتها المياه.
ويتميز مناخ فيتنام بأنه حار رطب صيفاً، بارد جاف شتاءً، وتبدأ أشهر الصيف من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، في حين تبدأ أشهر الشتاء من شهر أكتوبر حتى شهر مارس. وعلاوةً على ما تتميز به فيتنام من موقع سياحي متميز، فإنها تمنحك عطلة بأقل التكاليف،  لذلك أصبحت فيتنام واحدة من أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم.
أما العاصمة هانوي التي توجد في شمال البلاد على الضفة اليمنى من النهر الأحمر، فتمتلئ بنماذج كثيرة للهندسة المعمارية الساحرة ؛ حيث صفوف من المباني ذات الأعمدة الطويلة، وتضم مزيجاً من القديم والحديث، والطرق السريعة والشوارع القديمة، والبلدات القديمة إلى جانب ناطحات السحاب، كما تضم العاصمة العديد من البحيرات، وتُعد مركزاً صناعياً هاماً للبلاد إذ توجد فيها مصانع المنسوجات والكيماويات والعديد من الحرف اليدوية، وتعتبر هانوي من أكبر المستعمرات الإنسانية في جنوب شرق آسيا، وهي ثاني أكبر مدينة في فيتنام بعد مدينة “هو تشي منه”.
اشتهرت مدينة هانوي بآثارها وأماكنها السياحية، بسبب ما تركته كل أسرة من الأسر التي حكمتها على مدى ألف سنة مضت من بصمة فنية وتاريخية، ومن هذه المعالم السياحية التي تتميز بها هانوي “معبد الأدب” والذي يقع في موضع أقدم جامعة في فيتنام- ومعبد العمود الواحد “Chùa Môt Côt” وبرج هانوي. بجانب العديد من المتاحف الشهيرة، مثل: متحف التاريخ الوطني الفيتنامي والمتحف الوطني 
من أهم المعالم السياحية الساحرة التي توجد في فيتنام هو خليج هالونج “Halong” والذي يبدو كلوحة بديعة من أساطير ألف ليلة وليلة، ويقع في مقاطعة كوانج نِنه في شمال شرق فيتنام، ويتميز الخليج بضمه آلاف الجزر الصغيرة والتي تملأها الصخور الرائعة وتتوزع على الخليج بأكمله، كما يعد خليج هالونج موطنا لـ14 نوع من أنواع الزهور، و60 نوع من أنواع الحيوانات.
وفضلاً عن جوها الساحر، تتمتع هذه المنطقة بجو استوائي بحري بديع، وتتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 15-25 درجة مئوية، لذا أصبح خليج هالونج من أكثر الأماكن السياحية جاذبية في العالم.
غني عن البيان أن زيارة فيتنام تعتبر فرصة ذهبية لعشاق السياحة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتميز بها، في الشمال تشاهد مساحات شاسعة من السهول حول “النهر الأحمر” ونهري “لو” و”جاي”، وفي الجنوب وحيث تجري مياه نهر “ميكونغ Mekong” والذي يتشعب إلى تسعة فروع، لذلك تعتبر أراضي المناطق المحيطة يه وبفروعه من أخصب الأراضي الزراعية وأكثرها خضرة في البلاد.
ونظراً لأن الشواطئ في فيتنام تمتد لأكثر من ثلاثة ألف كيلو متر، يتيح ذلك للسياح قضاء أجمل أجازة بالاستمتاع بأجمل وأروع شواطئ العالم، ومنها شاطئ هالونج، فضلاً عن ثلاثة آلاف جبل صغير تطل جميعها على البحر حتى اعتمدتها منظمة اليونسكو ضمن التراث العالمي، أما عن الغابات الطبيعية المملوءة بالنباتات والزهور والجبال الشاهقة فحدث ولا حرج، كما تنتشر العديد من الكهوف والبحيرات والأنهار وشلالات المياه.




المصدر:washingtonpost

اقرأ ايضا