30‏/4‏/2012

شاطئ بانجين الأحمر بالصين


 يقع هذا الشاطئ في منطقة نهر" دلتا نهر لياوخه"، على بعد حوالي 30  كيلومترا من جنوب غرب مدينة بانجين فى الصين

وقد  حصل الشاطئ على هذا الإسم بسبب مظهره الذي سببه مجموعة من نوع من الأعشاب البحرية التي تنمو في التربة المالحة .

29‏/4‏/2012

سر أغلى وأشهر صورة في العالم لويندوز XP


لم يكن المصور الأميركي "تشاك أورير " ذو الـ 69 عاما، يدري أنه سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. وهو في طريقة لزيارة صديقته  في "سونوما" بمقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية.فقد سَحرَ تشاك  بشكل الكروم الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة،فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك

28‏/4‏/2012

حول العالم... قمم جبلية جمالها المهيب لا يخشى الزمان


في العالم قمم جبلية مهيبة وقفت ولا تزال شامخة منذ آلاف السنين غير آبهة بتبدّل الزمان الذي لا ينفك معوله يعمل على نحت أحافير وممرات تغري هواة التسلق للصعود إليها وليعيشوا لحظة نشوة الوقوف فوق الغيم يحضنهم الأفق الأزرق حيث السكون لا يخترقه سوى صدى أنفاس خطفتها هيبة المكان.

27‏/4‏/2012

مدن تستقبل الربيع... بالبهجة والألوان




للربيع بريقه الخاص في كل مدن العالم. 
إنه الفصل الذي تستعيد فيه الطبيعة شبابها، فترتدي زيّها الملوّن لتعكس روحها على سكّان المدن فيحتفلون معها بفصل الشباب. 
اخترنا خمس مدن أوروبية لكل واحدة منها طريقتها في الاحتفال بالربيع.

ملكة بريطانيا تلقت الأولى كهدية زفاف,,,, ثاني أكبر ماسة زهرية في العالم للبيع بـ8 ملايين دولار

تشهد الصين الشهر المقبل عرض أكبر ماسة زهرية للبيع بالمزاد العلني؛ حيث من المتوقع أن يبدأ المزاد بمبلغ ملايين دولار ووفق وكالة "كريستيز"، التي تقدم الماسة للجمهور لأول مرة، فإن وزن الماسة يبلغ 12.04 قيراطًا، وأنها إحدى ماستين زهريتين في العالم كله بهذا الحجم. وكانت الماسة الأولى قُدِّمت هدية زفاف لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بوزن 23.60 قيراطًا، وفق ما نشرت صحيفة "دايلي

22‏/4‏/2012

فندق يستضيف 45 ألف نحلة "لتحلية" الطعام

نيويورك- يستضيف فندق (والدورف أستوريا) التاريخي في مدينة نيويورك الأميركية نزلاء من نوع جديد: 45 ألف نحلة تم تعليقها في السقف وتوزيعها في ست من خلايا النحل، لتنتج عسلا طبيعيا لاستخدامه في الطعام الذي يقدم في المطعم.
وصرح مدير الفندق إيريك لونج في تصريحاته بأن "استضافة النحل من شأنها مساعدة البيئة، نظرا لقلة المناطق المخصصة لهذا

بالصور.. ناطحة أرض من 16 طابقًا تكلف 555 مليون دولار



كشفت صحيفة "ذا ديلي ميلالبريطانية مخططًا لأحد المصممين المعماريين لبناء فندق فخم بتكلفة555 مليون دولار تحت مستوى سطح الأرض بمدينة شانجهاي الصينية، ويتكون من 16 طابقًا ويحتوي على 380 غرفة، مع تكلفة للغرفة في الليلة الواحدة تتعدى 320 دولارًا.

17‏/4‏/2012

دراجة الساونا الوحيدة في العالم


لا بد أنك عندما شاهدت الصورة و قرأت عنوان المقال شعرت بالغرابة و لم تستوضح شيء منهما.
وهذا طبيعي لأن الأمر بالفعل غريب حيث أن هذا الاختراع هو عبارة عن غرفة ساونا يتم جرها عبر الدراجة العادية وهذه الدراجة موجودة في مكان واحد في العالم وهو مدينة براغ.

15‏/4‏/2012

أحدث صيحات التكنولوجيا.. شاشة كمبيوتر تبلغك بوضعية جلوسك الصحيحة

الشاشة التي طورتها شركة "فيليبس" العالمية

 طوّرت شركة "فيليبسالعالمية للإلكترونيات شاشة جديدة تستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية جلوسه إن لم تتوافق مع المعايير المطلوبة.
وذكرت صحيفة "ديلي ميلالبريطانية أن "فيليبسصمّمت الشاشة التي أطلقت عليها اسم "أرجوسنسورمن أجل الحصول على "مكان عمل أكثر صحة وإنتاجية".

دبي تعرض أول جهاز "آي باد" مغلف بالذهب بمزاد علني

جهاز "آي باد" المغلف بالذهب المقرر عرضه بدبي

 يُعرض قريبا في دبي جهاز "آي بادالجديد مغلفا بذهب عيار 24 قيراط، ليصبح أحد أغلى أجهزة شركة آبل في العالم.
وأعلنت شركة "جولد آند كوإنها تنوي إطلاق الجهاز بسعر ( 5500 دولاروذلك بعد أيام معدودة من إطلاق شركة آبل لأحدث أجهزتها.

6‏/4‏/2012

متحف الشمع "مدام توسو" يدشن تمثالين للأمير ويليام وزوجته

 تمثالين من الشمع للأمير ويليام وزوجته
لندن- أزيح الستار أول من أمس عن تمثالين من الشمع للأمير البريطاني ويليام وزوجته دوقة كامبريدج، الأميرة كاثرين بمتحف مدام توسو الشهير في لندن.وذاع صيت الزيجة الملكية بين ويليام وكاثرين عقب الزفاف الأسطوري الذي جمع بينهما في خريف 2010.

وأظهر التمثالان تفاصيل دقيقة لملامح وجه الأمير البريطاني في سترته الرسمية، وبجواره زوجته الحسناء بابتسامتها المعهودة وبرداء

5‏/4‏/2012

طابعة جديدة قادرة على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد تساعد على إطلاق التفكير والخيال



كشفت شركة 3D systems عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تطبيق خاص يمكن تحميله على الهواتف المتنقلة، واستخدامه لطباعة المجسمات المرغوبة.
ويقوم الجهاز الجديد بطباعة المجسمات الثلاثية الأبعاد تماما مثل ما تقوم به الطابعات العادية، ولكن باستخدام تقنية الطباعة الطبقية.

"نظارة جوجل" تعمل بالصوت وتحوي كل تطبيقات الإنترنت


دبي- كشفت شركة جوجل عن أحدث ابتكاراتها؛ هو عبارة عن نظارة تحتوي على كل تطبيقات جوجل؛ من خاصية بحث على الإنترنت، وخرائط، وبريد إلكتروني، ومحادثة بالكلمات أو عبر الفيديو. والنظارة عرضتها الشركة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي التابع لها "جوجل بلس"، ويُجرَى التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية؛ إذ يمكن بها تصفح البريد الإلكتروني، ودخول

4‏/4‏/2012

يابانيون يبتكرون عينا صناعية



صورة
رصد - ابتكر باحثون يابانيون بجامعة طوكيو عيناً صناعية بدائية حيوية المنشأ تعتمد فى تصنيعها على خلايا جذعية جينية مأخوذة من فئران التجارب، وتحويلها إلى عين بدائية لتعويض الأجزاء التالفة فى عين الإنسان، مما يعطى أملا جديدا للأشخاص الذين يعانون من مشكلات الإبصار وفاقدى البصر نتيجة مرض أو حادث.
 وقال يوشكى ساساى رئيس قسم الأحياء بالجامعة إن العين الصناعية الجديدة تحتوى أيضا على خلايا تتحسس الضوء وخلايا عصبية ضرورية للوصول إلىالرؤية السليمة، معربا عن أمله فى أن تؤدى إلى

ناطحات دبي تسبح فوق السحاب


صورة
رصد - في صوره مذهلة ورائعة لمدينة دبي، تبدو ناطحات السحاب بها هي مغطاة بسجادة كبيرة من السحب، التقطها مصور بريطاني من على ارتفاع 244 مترًا.ويمكن رؤية أطول ناطحة سحاب في العالم برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 2700 قدم، وسط الضباب الكثيف الذي يحل على مدينة دبي في شهر آذار، حسب صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء 3 نيسان 2012.وكان إيان باول (36 عامًا) يوثق لتطور مدينة دبي في السنوات الثمانية الأخيرة. وقال: "إن مشاهدة هذه السحب من ارتفاع هو شيء من وراء العقل".ويضيف إيان: "إنني أستيقظ في الرابعة صباحًا لأرى

علماء: مجرة درب التبانة تزخر بكواكب تسمح بالحياة


مجرة درب التبانة

مجرة درب التبانةكواكب صخرية يزيد حجمها كثيرا عن الشمس درجة حرارتها تسمح بوجود ماء سائل ومن ثم تصبح قابلة للحياة

قال علماء المرصد الفلكي الأوروبي "أي إس أوإنهم اكتشفوا أن مجرة درب التبانة (اللبانةتزخر بعدة مليارات من الكواكب الصخرية وتسمح بالحياة عليها.

3‏/4‏/2012

طائرة المستقبل من إيرباص: جدران شفافة وقاعات ألعاب تفاعلية!!


حب الكثيرون منا الجلوس بجانب النافذة عند ركوبهم الطائرة، للاستمتاع بالمشاهد المميزة التي يمرون بها من ارتفاع شاهق، لكن في طائرات المستقبل لن نتزاحم على المقعد المجاور للنافذة لأن الطائرة كلها ستكون شفافة!!فما تشاهدونه بالأعلى هو تصوّر مدهش قدمته شركة إيرباص لشكل طائراتها بعد 40 سنة من الآن، حين ستكون جدران الطائرات شفافة ليتمكن الركاب من الاستمتاع بالسماء حولهم!!

أول صورة كاملة للكون تكشف وجود مليار نجم في مجرتنا وصفت بـ"اللوحة الرائعة" للسماء في الليل


الصورة هي الأكبر من نوعها لمجرة درب اللبانة
قام العلماء بتجميع صورة هائلة لمجرتنا، درب اللبانة، تكشف تفاصيل مليار نجم فيها، وجُمعت الصورة من صور التقطها "تلسكوبانبريطانيان في هاواي وتشيلي.وسيقوم علماء الفلك بالبحث في المعلومات الأرشيفية للمشروع المعروف باسم "نظام معلومات فيستالاكتشاف تفاصيل جديدة حول الكون.

1‏/4‏/2012

مأدبا...عاصمة الفسيفساء الأردنية التي تخلب الألباب بجمال رسومها


تقع مأدبا إلى الجنوب من العاصمة الأردنية عمّان على مسافة ٣٣ كيلومتراً منها، وترتفع حوالي ٧٧٤ متراً. ومأدبا اسم آرامي (سرياني)، ورغم ما اكتشف فيها من آثار إلا أن الكثير الكثير لا يزال مدفوناً في جوفها. ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى العصر الحديدي الأول (١٢٠٠-١١٦٠) قبل الميلاد.لعل أكثر ما يبين درجات الحضارة التي شهدتها هذه المدينة الخالدة عدد الكنائس المزينة بالفسيفساء

اقرأ ايضا