25‏/12‏/2012

مهرجان دبي للتسوق يحوّل الشوارع الرئيسية والحدائق إلى وجهات احتفالية


انطلاق الاحتفالات في كافة أنحاء مدينة دبي ابتداءً من 3 يناير القادم, وهو أول يوم من أيام الدورة الثامنة عشر من مهرجان دبي للتسوق لتنثر الفرح والمرح بين زوار المهرجان من مختلف الجنسيات والأعمار.
وستتحول عدد من الشوارع الرئيسية والحدائق بدبي إلى وجهات احتفالية عامرة بالفعاليات الترفيهية لتجمع من حولها الآلاف من عشاق المهرجان في أجواء احتفالية تعكس شعار الحملة التسويقية للحدث “دبي أروع في مهرجانها”.

- منطقة فيستيفال بروميناد:

وتتنوع مواقع الفعاليات خلال هذا العام لتنتشر في معظم أرجاء دبي مما يسهل على ضيوف المهرجان الوصول إلى الفعالية بأقل مجهود ممكن ففي منطقة “فيستيفال بروميناد” التي تقع في “دبي فيستيفال سيتي” تقام عدة فعاليات في موقع واحد تتضمن منطقة ترفيهية للأطفال وعروض سيرك عالمي ومخيم حياة البادية وأكشاك تعرض بضائع متنوعة وغيرها, وتستمر العروض والفعاليات طوال فترة المهرجان من 3 يناير إلى 3 فبراير, وتبدأ من الخامسة وتستمر إلى العاشرة مساءً.

- شارع السيف:

يعتبر شارع السيف دائماً من مناطق الجذب السياحي في قلب دبي, ويتمتع بإطلالة رائعة على الخور, وسيكون الشارع هذا العام مسرحاً للعروض الكرنفالية خلال مهرجان دبي للتسوق, وتستمر الفعاليات من الخامسة عصراً إلى العاشرة مساء طوال فترة المهرجان.

- قرية التراث والغوص:

قرية التراث والغوص تقع فى منطقة الشندغة في دبي بالقرب من فم الخور, وتتميز بتوافر الكافتيريات الليلية فى الهواء الطلق والكثير من المتاجر التى تبيع المنتجات اليدوية ويتاح دخول القرية لزائريها مجاناً, وتوفر القرية خلال مهرجان دبي للتسوق العديد من الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعيد للأذهان مشاهد من الزمن الجميل والتراث الأصيل.

- حديقة الخور:

تستضيف حديقة الخور خلال فترة مهرجان دبي للتسوق مجموعة من الفعاليات المخصصة للصغار حيث يستطيع الأطفال المشاركة في هذه الألعاب التي تتنوع بين الألعاب الترفيهية والألعاب المطاطية إلى جانب ورش عمل متنوعة ومشاركات من المدارس وغيرها, وتبدأ الفعاليات يومياً من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

- شارع الرقة:

يعتبر شارع الرقة أحد الأركان المهمة لمهرجان دبي للتسوق منذ بدايته حيث تم وضع الأضواء والزينات في كل أرجاء الشارع الذي يستضيف عدداً من الفعاليات الترفيهية المتنقلة،, وتبدأ الفعاليات من الخامسة عصراً وتستمر حتى العاشرة مساءً.

- برج خليفة:

يستضيف وسط مدينة دبي “برج خليفة” خلال مهرجان دبي للتسوق 2013 مجموعة من أحدث عروض الأزياء العالمية لأبرز المصممين المعروفين في هذا المجال على مستوى العالم كما يستضيف أعلى منصة لعرض الأزياء في برج خليفة بالإضافة إلى أكبر تجمع للمكياج في دبي مول وتشترك في تقديم العروض أسماء وماركات عالمية متخصصة.

المصدر:eyeofriyadh

اقرأ ايضا