20‏/10‏/2014

في بودابست، ستستمتع حتماً بسحر نهر الدانوب وبالحدائق ذات المناظر الخلابه



وسيأسرك النمط العمراني العريق للمدينة فضلاً عن منتجعاتها الفخمة. نصيحة للسياح: احجز رحلة نهرية عبر الدانوب واستمتع بمناظر بانورامية ساحرة لأرجاء المدينة
تقع المدينة على طول نهر الدانوب، وفي قلب حوض كاربات المائي، وهي تتكون من منطقة الضواحي "بودا"، ومنطقة "بست" النابضة بالحيوية. في حين توفر "بودا" الآثار الرومانية والقلاع والكهوف، تعد منطقة "بست" موطنا للمتنزهات على ضفاف النهر، والمقاهي، ومحلات بيع التحف، والأسواق الشعبية.



الترفيه والمعالم السياحية

اكتشف أكبر سوق شعبية في المدينة، سوق "إسيري بياك" والتي توفر التحف ذات الجودة العالية وعجائب العصر الجديد تحت سقف واحد. تجول وابحث عن الهدايا، والتذكارات، والكنوز الفريدة من نوعها لإضافتها إلى مجموعة تذكارات السفر. تذكر بأن السعر الأول هو ليس السعر الأفضل دائما، لذا قم بوضع مهاراتك في المساومة موضع التنفيذ.

حافظ على الكاميرا الخاصة بك جاهزة في برج المراقبة يانوس هيل في بودا. يعتبر البرج بارتفاع وقدره 529 مترا أعلى نقطة في بودابست وهو يمنحك إطلالات خلابة على المدينة وعلى مقاطعة "بست".

توفر زيارة لمنطقة أكوينكوم، العاصمة الرومانية السابقة، إطلالة على واحدة من أقدم المستوطنات في بودابست. عد بالتاريخ إلى الوراء عندما تستكشف الأطلال القديمة، مع الجداريات، والأرضيات الفسيفسائية، والقطع الأثرية الأخرى التي تعود إلى القرن الثاني الميلادي.

لتجربة مسار مختلف من الحياة، يمكنك زيارة جزيرة مارغريت، وهي عبارة عن متنزه يمتد على مساحة 100 هكتار في وسط مدينة بودابست. هذا هو المكان الذي يقوم السكان المحليين باللجوء إليه بحثا عن ملاذ هادئ، وتشمل أبرز معالمه النوافير الراقصة، والممرات الرومانسية، والمسارح في الهواء الطلق، وبعض الأندية الكبيرة.

يمكنك أيضا القيام بنزهة عبر أحد متنزهات المدينة ويطلق عليه اسم "فاروسلايت"، وهو يمتلئ بعوامل الجذب السياحي بما في ذلك حلبة للتزلج على الجليد، ومتنزه ترفيهي، وحديقة حيوانات بودابست، وسيرك البلدية، وقلعة فاجداهونياد.

اكتشف سبب تسمية بودابست بمدينة منتجعات السبا مع تجربة صحية في حمّام جيليريت، الحمّام الأكثر شعبية في بودابست. تم بناء هذا السبا الواقع في ثاني أقدم فندق في بودابست عام 1918، وهو مصمم بشكل أنيق ضمن طراز الفن الحديث (آرت نوفو) ويتميز بمستواه الراقي من بين الأماكن التي يمكن زيارتها في بودابست.



المطاعم والتسوق
للحصول على طعم حقيقي من بودابست، جرب الحساء الهنغاري الشهير على مستوى العالم، ويتم تحضيره من لحم العجل والبصل ومسحوق الفلفل الأحمر الهنغاري. كما يمكنك تجربة طبق محلي آخر وهو كبد الإوز المقلي، والذي يدعى "ليباماج".

يعتبر الفلفل الهنغاري الحلو رمزا عن المأكولات الهنغارية. هذا الفلفل الأحمر الطازج غني بفيتامين C ويقوم معظم الزوار بأخذ عينة منه كتذكار إلى منازلهم.

قم بالعثور على الإلهام وسط مجتمع المقاهي في بودابست. هناك أكثر من 400 مقهى في المدينة، وقد لعب بعضها دورا مهما في استضافة لقاءات مهمة بين الكتاب والفلاسفة والشعراء والرسامين.

وتشمل المقاهي الشعبية الأخرى الجديرة بالاستكشاف مقهى جيربيود ومقهى روسزوارم. وهما اثنين من أقدم المقاهي في بودابست، مع تاريخ مميز، ومأكولات عالمية الطراز، وأجواء مهيبة.

يمكنك التسوق بالشكل الذي ترغب به في قاعة السوق المركزي في "بست"، أكبر سوق مغطى في المدينة. فضلا عن الهندسة المعمارية اللافتة للنظر، هناك مجموعة واسعة من المواد الغذائية الهنغارية والحرف اليدوية ذات الجودة العالية والتي تلقى رواجا كبيرا من قبل السياح والسكان المحليين على حد سواء.

اعثر على ما يناسب ذوقك في شارع التسوق الأنيق في بودابست، فاتشي أوتكا والقائم منذ القرن الثامن عشر. يضم هذا الشارع الممتد على طول أكثر من ميل أرقى الأزياء، وصالات عرض فنية، ومطاعم وغيرها الكثير.























ما وراء بودابست
قم برحلة استكشافية لزيارة كهف بارادلا، أشهر كهوف هنغاريا. وهي فرصة لاستكشاف عالم لم يخضع لأي تغيير منذ زمن رجال الكهوف.

استكشف الموسيقى والفنون في مدينة سيجيد. تشتهر المدينة بروائع الفن الحديث والمأكولات والمهرجانات الموسيقية في الهواء الطلق، وهي تعتبر بحق محورا ثقافيا مميزا.

وتشبه مدينة ليلافورد في جبال بوك إحدى صفحات كتب الحكايات الخيالية الساحرة. مدينة ليلافورد عبارة عن مكان هادئ تحيط بها الخضرة، وتتميز بوجود الشلالات والغابات والجداول، كما يمكنك الإقامة في إحدى القلاع من فئة الأربع نجوم.

المصدر:emirates

اقرأ ايضا