27‏/5‏/2012

فندق “أمباير” بجوار الغابات المطرية في “بورنيو” حيث تسترخي أشعّة الشمس على مياه البحر

فندق "أمباير" بروناي في إطلالة نهاريّة على مُسطحات الحديقة الخضراء

                                                (لحجم أكبر اضغط على الصورة)
على السّاحل الشمالي لجزيرة بورنيو، حيث تسترخي أشعّة الشمس على مياه البحر الرّقراقة في أرضٍ كانت وما زالت تُسمّى بـ “دار السلام”، يُقدّم فندق “أمباير” خدماته في “سلطنة بروناي”، حيث يعبق التاريخ برائحة امتزاج الحضارة الماليزيّة، بالأندُنيسيّة، بالصينية المسلمة.
يقع فندق “أمباير” بجوار الغابات المطرية في “بورنيو”، بعيدا مسافة 15 دقيقة بالسيّارة عن مطار بروناي، ويوفّر المواصلات من وإلى المطار، كما يحتلّ هذا الفندق مكانة مرموقة على قائمة فنادق النجوم الخمس، ويضم 518 غرفة مصممة بعناية لمُساعدة النّزلاء على الاسترخاء في أجواء من الرّفاهية وصفاء الذهن، إذ تُطلّ كل منها على مناظر خلابة إما لحديقة الفندق الشاسعة أو مياه المحيط المتألقة من شرفات خاصّة. أمّا داخل الغرف فيجمع بين التصميم الأنيق، والتأثيث رفيع الجودة، مع عدد من تفاصيل الراحة كالخزائن الخاصة، وتكييف الهواء، والتلفاز المُلحق بجهاز استقبال للقنوات الفضائيّة، خدمة الإنترنت السلكي على امتداد الـ 24 ساعة، وخدمة الغرف المُتعارف عليها.  ثمّة غُرف عائليّة خاصّة، وغُرف مُجهّزة لذوي الاحتياجات الخاصّة، كما يُقدم الفندق إقامة مجانية لطفل واحد تحت سن 12 عاما عند استخدام أسرّة الكبار، وإقامة مجانية لطفل واحد أصغر من عامين عند استخدام سرير أطفال، وتستوعب الغرفة سريرا إضافيا واحدا – سواء للكبار أو الأطفال- كحدٍ أقصى. ولا يمانع الفندق في توفير أسرة إضافية أو مهود للأطفال؛ شرط أن يتم التأكيد على الطلب عند الحجز من الفندق
.
                              
يُمكن لنُزلاء الفندق قضاء أوقات فراغهم بمشاهدة فيلم في قاعة سينمائية خاصة يحتضنها الفندق، أو زيارة مكتبة الفندق الخاصة، أو ممارسة نماذج متنوعة من الرياضات في صالة الفندق الرياضية، وملاعب التنس، وملعب الغولف، إضافة إلى خيارات استجمامية أخرى كحمامات الساونا الرخامية، ومركز اللياقة البدنية، صالة البلياردو، ورياضات أخرى ممتعة مثل كرة الطاولة، البولينغ، ركوب الدراجات، الاسكواتش، ومرافق الرياضات المائية التي تداعب أذواق السياح المغامرين؛ كالغوص والتجديف وركوب الأمواج. ولم ينس الفندق توفير حوضي سباحة أحدهما داخلي، والآخر في الهواء الطلق لهواة تلك الرياضة. كما يوفر الفندق مكتبا للجولات السياحية وخدمات النقل السريع.


باستطاعة النزلاء قضاء أوقات فراغهم مع رياضة الغولف في ملعب خاص

يشتهر الفندق باحتضانه أفضل المطاعم في “بروناي”، إذ يُقدم سبعة مطاعم تقدّم سبعة خيارات لتناول الطعام المُرضية لمُختلف أذواق السياح والضيوف من عائلات ورجال أعمال، منها ما يقدم المأكولات الاختياريّة، ومنها ما يقدم مأكولاته وفق نظام البوفيه المفتوح. تطل جميع تلك المطاعم على أجمل المناظر الطبيعية في الفندق؛ فمطعم “بانكر بسترو” على سبيل المثال؛ يُطل على مساحات الغولف الخضراء، مهيئا لضيوفه فرصة تناول أشهى الوجبات المحلية والعالمية أمام مشهدٍ طبيعي مُلهِم، بينما يقدم مطعم “بانتاي” وجباته على الواجهة البحرية للفندق ليستمتع ضيوفه بمشهد تكسر الأمواج على مرمى البصر، في حين يتم تقديم المشروبات الطبيعية بعد الطعام في ردهة الفندق، كما يُقدّم الفندق خدمة تقديم الفطور في الغرفة حسب الطلب.

تمتاز غرف الفندق بأثاث فاخر وخدمة غرف ممتازة


يُقدم الفندق كذلك خدمات خاصة كصناديق الأمانات، وتقديم الصّحف، وتوفير أماكن مخصصة للمُدخّنين، ومرافق الغسيل والتنظيف الجاف للملابس، كي الملابس، تحويل العملات، رعاية الأطفال، وخدمات أخرى استثنائية كإعداد الولائم واحتضان الاحتفالات الكبرى، وثمة محلات تجارية للهدايا والتذكارات السياحية الصغيرة. وغيرها من الخدمات التي يُرحّب فريق عمل الفندق المؤهّل للتعامل بلطف شديد مع النزلاء بإرشاد كل من يستفسر عنها، وشرحها للسيّاح في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدر الـ 24 ساعة بابتسامةٍ مُحببة.


                                                (لحجم أكبر اضغط على الصورة)


المصدر:ِATW
المصدر:news.travelerpedia

اقرأ ايضا