15‏/8‏/2012

دبى مارينا

التي تقع في بقلب ما يعرف الآن بمدينة دبى الجديدة - هى أضخم استثمار مارينا صنعها الانسان فى العالم . وتبلغ المساحة الكلية لهذه المنطقة نحو 50 مليون قدم مربع ، وتشمل قناة كبيرة بواجهة مائية يبلغ طولها 3.5 كيلو متر وتؤدى إلى البحر من كلا طرفيها كما أن
بها أفضل المطاعم، و الخدمات الترفيهية فى المدينة ؛وبذلك ستصبح دبى مارينا هى الاختيار الأول بالنسبة لأصحاب الذوق الرفيع، والأنيق.



وتتألف دبى مارينا – والتي يبلغ اجمالى عدد سكانها نحو 75.000 نسمة - من عدد من الأبراج السكنية، ومراكز التسوق، والفنادق مثل العنوان مرسى دبى، ووسائل الترفيه التي تتكامل مع تجربة المارينا المكملة لتجربة المارينا المرغوبة بشدة في دبي . 
وجد على ممشى دبى - والذى يحد الواجهة البحرية - مجموعة من المطاعم العالمية التى  تلبى جميع الاذواق بما فيها الأمريكية، 




والتايلاندية، والمتوسطية، والهندية، واليابانية ، والصينية ، واللبنانية، والعربية التقليدية ، بخلاف العديد من المقاهى التى تطل على البحر . وتجارة التجزئة تشمل محال السوبر ماركت، والمكتبات، والمتاجر الراقية، ودبى مارينا مول. والمول الواقع على حافة المياة يضم 160 متجرا تجاريا تقدم مزيجا مختارا من الأزياء الفاخرة، والمطاعم الراقية، والمتاجر، ووسائل الترفيه .
ويعد برج جورميه المكون من ثمانية طوابق هو عامل الجذب الرئيسى فى دبى مارينا مول، والذي يمثل مفهوما ثوريا مخصصا للطبخ على المستوى العالمي. وبرج جورميه - الذي لا يمكن الوصول إليه سوى من خلال جسر مباشر فقط يمر من خلال المول - سيمثل تجربة بديعة لتناول الطعام على هذه الواجهة المائية . وللحصول على أجواء أكثر جاذبية ، يدعو المنتزه المتسع للواجهة البحرية للمول المتسوقين والزوار بالجلوس والتنزه ، وتناول الطعام ، والتمتع بالمناظر الخلابة فى المارينا من خلال مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهى الموجودة بها .
اذا لم يكن التسوق هو ما تبحث عنه ، فإن أحد المتع العظيمة للوجود بالقرب من الواجهة البحرية تتمثل في الانشطة المائية التي نقدمها . فعلى بعد نزهة قصيرة فقط من ممشى المارينا يوجد شاطىء الجميرا، وهو الأفضل بالنسبة لممارسة السباحة والرياضة المائية . يعتبر نادى يخت دبي مارينا محورا للعديد من الأحداث المهمة المتعلقة بالإبحار وسباقات اليخوت لأعضائه، ويتضمن جدول أعماله التنظيم الداخلي للرحلات البحرية واللقاءات ، حيث تقدم الادارة سباقات القوارب والزوارق بالنسبة لكل من الزوارق الموتورية، أوالمراكب الشراعية . ويقدم النادى بالتناوب رحلات اليخت الأمريكى بطول 13 مترا، والذي يعمل بالموتور –أثينا دبى - والذي يمكن استئجاره ومن خلاله تستطيع الإبحار فى البحر العربى والاستمتاع بالاطلالة المميزة على المناظر الخلابة على ساحل دبى و تطوراتها التى لا تعد ولا تحصى .

المصدر:theaddress.

اقرأ ايضا